تعلم الأنجليزية بهذه الطريقة المبتكرة

YOU ARE WELCOME

المشرفون: سوسن, الإشراف

تعلم الأنجليزية بهذه الطريقة المبتكرة

مشاركةبواسطة سوسن » الأربعاء فبراير 01, 2017 9:02 pm

1- لا تحفظ الكلمات

تخيل انك تتعلم الإنجليزية بطلاقة، بدون تفكير وتفهم المحادثات لحظياً، لتصل لهذه اللحظة عليك أن تغير طريقتك لتعلم الإنجليزية.

القاعدة الأولى هى “لا تحفظ الكلمات”!! نعم لا تحفظ الكلمات فمتحدثي الإنجليزية لا يحفظون الكلمات، فهم يتعلمون الإنجليزية بفهم الجمل وليست الكلمات المنفصلة، لا تحاول..

لما؟! ذلك لأن الكلمة قد تحمل أكثر من معنى لذا فإن الأهم من الكلمات هو السياق، عليك إذن أن تدرس الجملة ككل، طبقاً لبحث قام به د.جيمس أوشر فإن من يدرسون الجمل يتعلمون الإنجليزية أسرع بأربع مرات، كما أن من يدرسون الجمل ستكون لهم إجادة للقواعد أفضل.

2- تعلم بعمق

عليك أن تقوم بسماع نفس المقطع لمدة أسبوع يومياً، قد تجد هذا مملاً ولكنك بعد فترة ستشعر بالفرق، ستستطيع أن تفهم الأفلام الأجنبية بدون ترجمة، ستسطيع أن تسمع الدورات التعليمية دون إحتياجك لقاموس، لذا فإن التعلم العميق مهم جداً، تعلم ببطء وثابر ولا تنتقل لمقطع جديد إلا بعد أن تكون سمعته مرة أو مرتين يومياً لمدة أسبوع

3تعلم القواعد عن طريق سماعك للقصص
أشرت لك فى القاعدة الثانية ألا تقوم بدراسة القواعد، ولكنك بالرغم من ذلك تريد تحدث الإنجليزية السليمة، فكيف تتعلم القواعد بطريقة فعالة؟!

عليك أن تتعلم الإنجليزية الحقيقية، والحل الأمثل هو أن تستمع لنفس القصة التى استمعت لها من قبل ولكن بزمن مختلف، كيف تفعل ذلك ؟ .. حسناً إذا كان لديك معلم ما أو صديق إنجليزي ربما يمكنه مساعدتك، اطلب منه أن يكتب لك القصة التي سمعتها من قبل ولكن بزمنين مختلفين وأن يقوم بتسجيلهما صوتياً، مثلا إذا كنت استمعت لقصة فى المضارع فاجعله يكتبها ويسجلها مرة بزمن الماضي ومرة بزمن المستقبل، سماعك للمقاطع السمعية بالأزمنة المختلفة وبالتالي القواعد المختلفة سيغنيك عن دراسة القواعد

4- استمع وأجب لا تستمع وتكرر

الطريقة القديمة لتعلم الإنجليزية هى أن تستمع وتكرر ما تسمعه، فهى ليست فعالة وليست كافية، لكن عند سماعك لأسئلة فإنك حينها تفكر بالإنجليزية وبعد فترة سيتكيف عقلك على التحدث بالإنجليزية لحظياً وبدون تفكير، استمع لقصص قصيرة، يحكي فيها المتحدث قصة ويسأل من خلالها أسئلة كثيرة عن القصة، استمع وأجب الأسئلة لا تكرر ما تسمعه.
صورة
صورة العضو الشخصية
سوسن
عضو مميز
 
مشاركات: 3889
اشترك في: الاثنين نوفمبر 17, 2014 5:04 pm
قمت بتوجيه الشكر: 368 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 647 مرة / مرات

العودة إلى منتدى اللغة الإنجليزية

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار

cron