تفسير الاحلام اكثر الكوابيس شيوعا و معانيها

المشرفون: سوسن, الإشراف

تفسير الاحلام اكثر الكوابيس شيوعا و معانيها

مشاركةبواسطة مرزية » الأحد مايو 13, 2018 5:58 pm

من المحتمل جدًا أنك قد سبق ورأيت إحدى الكوابيس الشائعة الموجودة في هذه القائمة. وقد تتساءل إن كانت هذه الكوابيس تعني شيئًا، ربما قد يكون تحذيرًا روحيًا! أو ربما قد يكون توقعًا لبعض الأحداث المستقبلية! ويمكننا الحصول على تفسيرٍ علميٍ لكي يحدد الأحلام بأنها تعبيرٌ عن صراعاتنا اللاشعورية و رغباتنا و أفكارنا.
و يعتقد بعض الاشخاص أن هذه الكوابيس المشتركة لها معنى ويجب علينا أن نلاحظه. لذا هل أنت على استعداد لمعرفة ما الذي تحاول أن تخبرك به كوابيسك؟ تحقق من بعض ما جمعناه لك عن الكوابيس ومعانيها.
صورة
الأفاعي
كابوس الأفاعي له معانٍ كثيرة. و المعنى الأكثر شيوعًا هو الشفاء وتحويل الذات (لأن الثعابين تقوم بتغيير جلدها). وقد يعني ذلك أيضًا أنك تتعامل مع موقف صعب أو لديك انجذاب نحو أحدهم، أو ربما تهديد من قبل شخص في حياتك.

صورة
الغرق
الغرق في الحلم يمكن أن يمثل صراعًا في حياتك. تظهر هذه الكوابيس عادةً للأشخاص الذين يشعرون بالإرهاق من عواطفهم وقد يكون لديهم بعض المسائل المكبوتة. وقد تكون المشكلة متعلقة بعملهم، وعائلتهم، وعلاقتهم.

صورة
العناكب
يتوقف المعنى على سياق الحلم، يمكن لكابوس العناكب أن يعني أشياء كثيرة. بشكل عام، تشير رؤية العنكبوت في بعض الحالات على شعورك بأنك شخصٌ غريب أوأنك تحاول الابتعاد عن شيء ما. وهو أيضًا رمز للقوة الأنثوية أو شخصية الأم المتغطرسة في حياتك. هناك تفسير آخر يتعلق بقدرة العنكبوت على غزل شبكته، ويُنظر إلى غزل العنكبوت شبكته كوسيلة للتلاعب ويفسر على أن الحالم قد يتم التلاعب به أو بأنه هو من يقوم بهذا التلاعب.

صورة
السقوط
سواء كان من ناطحة سحاب أو شجرة أو من أعلى المنحدر؛ يدل السقوط في الحلم عادة على عدم الاستقرار أو القلق بشأن موقف ما في حياتك. من ناحية أخرى، فإن أولئك الذين لايمانعون السقوط في الأحلام، يميلون لعدم خوفهم من التغييرات التي قد تحصل في الحياة الحقيقية.

صورة
المطاردة
أن تتم مطاردتك من قبل شخصٍ أو شيءٍ ما هو كابوس شائع. وعادة ما يمثل قلقك نحو بعض الأعمال الغير مكتملة أو الخوف من شيء قد حدث في الماضي. و يمكن أن يعني أيضًا أنك تتجنب شخصًا أو مشكلة في حياتك.

صورة
فقدان الأسنان
قد لا يكون الحلم بفقدان أسنانك مخيفًا مثل بعض الكوابيس الأخرى، ولكنه حلم شائع و مشؤوم للغاية. في الواقع، قد يكون فقدان الأسنان مؤشرًا على القلق والعجز وربما يدل على حالات الاكتئاب.

صورة
العاصفة
حلم العاصفة هو تمثيل لحالة مضطربة بشكل ملحوظ. أنت تلاحظ نفسك تعاني من الفوضى أو الغيظ أو الغضب. و رؤية عاصفة في حلمك يمكن أن تعني أيضًا بأن هناك شخصٌ ما من حولك يشعر بالاستياء الشديد نحو أمرِ ما.

صورة
الشلل وعدم القدرة على التحرك
قد يشير هذا الكابوس على أنك عالق في بعض ظروف الحياة. يجب أن تسأل كيف يمكنك أن تسبب الشلل لنفسك وتتخذ الإجراءات الكافية للخروج من هذا الوضع الراكد.
صورة
الصراخ الصامت
الحلم الذي تصرخ فيه بصوت عالٍ قدر استطاعتك ولكن لا أحد يستطيع سماعك، هو كابوس آخر مزعجٌ للغاية. تحدث هذه الاحلام عادةً للأشخاص الذين يشعرون بأنه لا يتم سماعهم في الحياة الحقيقة. كما يمكن أن يكون انعكاسًا للإحباط والعجز في بعض الحالات المعينة.

صورة
نهاية العالم
سيناريوهات نهاية العالم في الأحلام ليست غير مألوفة كما قد يبدو. إذا كنت تحلم بدمار العالم (سواء عن طريق تسونامي أو زلزال)، فقد يدل ذلك على حدوث تغيير
مرزية
عضو مميز
 
مشاركات: 2886
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 2:15 pm
قمت بتوجيه الشكر: 301 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 366 مرة / مرات

Re: تفسير الاحلام اكثر الكوابيس شيوعا و معانيها

مشاركةبواسطة سوسن » الأحد مايو 13, 2018 10:33 pm

سنقترح على مدير المنتدى بوضع قسم لتفسير الأحلام لأنه عالم غريب يعيشه الانسان يوميا في حياته
صورة
صورة العضو الشخصية
سوسن
عضو مميز
 
مشاركات: 3886
اشترك في: الاثنين نوفمبر 17, 2014 5:04 pm
قمت بتوجيه الشكر: 368 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 647 مرة / مرات

Re: تفسير الاحلام اكثر الكوابيس شيوعا و معانيها

مشاركةبواسطة مرزية » الاثنين مايو 14, 2018 1:31 pm

اقتراح في محله.
مرزية
عضو مميز
 
مشاركات: 2886
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 2:15 pm
قمت بتوجيه الشكر: 301 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 366 مرة / مرات


العودة إلى الثقافة العامة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron