الكابوس الذي ما يزال يطارد"Shavarsh Karapetyan"

العقل السليم في الجسم السليم

المشرفون: سوسن, الإشراف

الكابوس الذي ما يزال يطارد"Shavarsh Karapetyan"

مشاركةبواسطة سوسن » الجمعة أغسطس 25, 2017 8:23 am

صورة
كابوس المقعد ..
شافارش_كارابيتيان "Shavarsh Karapetyan"، بطل الاتحاد السوفيتي في السباحة ، قفز الى بحيرة في موسكو بعد رؤيته لحافلة تغرق و على متنها 52سائحً ، . . ذهب للانقاذ و قد استخدم أقدامه في كسر النافذة الخلفية للحافلة و التي كانت على عمق 10 أمتار (30 قدم) في الماء و اخرج 20 راكب . . توقف بعد محاولته الثلاثين للغطس ،و فقد الوعي ، ،ان تضحيته هذه ،سببت له بتلوث الدم و تلف الرئة . . فيما بعد تم سؤاله عن اقسى ما في تضحيته هذه.؟
فأجابهم : كان الظلام دامس جداً و في محاولة لانقاذ احد الركاب ، سحبت مقعداً ظناً مني انه الراكب ، فانقذت المقعد بدلاً من الراكب ، .. لازال هذا المقعد يطاردني كل يوم في احلامي ، كنت استطيع انقاذ حياة احدهم بدلاً عنه

ولد Shavarsh فلاديميروفيتش كارابيتيان في 19 مايو 1953في مدينة الأرمنية فانادزور في عام 1964، انتقلت عائلته إلى يريفان. أصبح Shavarsh من المهتمين في الرياضة منذ سن مبكرة، والده، فلاديمير رأى في ابنه رياضي كبير وساعده في جميع المساعي الرياضية. جنبا إلى جنب مع والده، كانوا يفكرون بجدية غزو العالم الجمباز الفني، ولكن صديق والده، نصحه بخوض السباحة الكلاسيكية.

استمع Shavarsh إلى المشورة، وبالفعل في عام 1970فاز في بطولة الجمهورية، والفوز بأول لقب له في الدوري غير أنّ انتصار البطل الشاب لم يدم طويلا، وكانت ضربة قوية للرياضي البالغ من العمر 17 عاما المبتدئين.
ثم غادر السباحةالكلاسيكية و خاض مغامرة الغوص، التي حققت نتائج هامة، العديد من الانتصارات وفاز بكل الألقاب الممكنة. بالفعل بعد سنة واحدة من التدريب في البطولة الوطنية، تحقّق النصر الحقيقي في عام 1972 و حصل على بطولة الامم الاوروبية، حيث ذهب بالفعل في الفريق الأول وفاز المنتخب 3 ميداليات ذهبية: 1 فضية، 1 برونزية ومجموعة 2 رقما قياسيا عالميا. في 4 سنوات التالية، وأضاف في كتابه البنك أصبع ميدالية 41 ذهبية أخرى ووضع ثمانية أرقام قياسية عالمية. وقد وضعت في عام 1976، تم الانتهاء من مهنة الرياضية Shavarsh في الواقع، قبل هذا الوقت كان 13 مرات بطل أوروبا، بطل العالم 17 مرة، 11 رقما قياسيا عالميا وأصبح أسطورة الغوص.
صورة
صورة العضو الشخصية
سوسن
عضو مميز
 
مشاركات: 3578
اشترك في: الاثنين نوفمبر 17, 2014 5:04 pm
قمت بتوجيه الشكر: 358 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 618 مرة / مرات

Re: الكابوس الذي ما يزال يطارد"Shavarsh Karapetyan"

مشاركةبواسطة مرزية » الجمعة أغسطس 25, 2017 2:49 pm

بطل بأتم معنى الكلمة وأعظم انجازاته هو بلا شك انقاده لركاب الحافلة.
مرزية
عضو مميز
 
مشاركات: 2588
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 2:15 pm
قمت بتوجيه الشكر: 291 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 342 مرة / مرات


العودة إلى رياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر