رسالة الى اهالي شهداء الطائرة

الترحيب بالأعضاء

المشرفون: سوسن, الإشراف

رسالة الى اهالي شهداء الطائرة

مشاركةبواسطة مرزية » السبت إبريل 14, 2018 5:57 pm

صورة
مساهمة: الشيخ أبو إسماعيل خليفة


إن الحبيب من الأحباب مختلس لا يمنع الموت بوّاب ولا حرس
وكيف يفرح بالدنيا ولذَّتــــــــــــــها فتًى يعدُّ عليه اللفظ والنفس

من تأمل في أحوال الخلائق علم علم اليقين أنه ما من مخلوق إلا وكان له نصيب من آلام الدنيا وأحزانها كما قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه لكل فرحة ترحة وما مُلئ بيت فرحاً إلا وملئ ترحاً .
حنما يرى الإكم المنية في البرية جاري * ما هذه الدنيا بدار قرار
بينسان فيها مخبرا * ألفيته خبرا من الأخبار

ذكر ابن الجوزي بإسناده عن عبد الله بن زياد قال: حدثني بعض من قرأ في الكتب أن ذا القرنين لما رجع من مشارق الأرض ومغاربها وبلغ أرض بابل مرض مرضاً شديداً فعلم أنه مرض الموت وأشفق على نفسه فكتب لأمه معزياً في ذكاء قائلاً: يا أماه إذا جاءك كتابي فاصنعي طعاماً واجمعي من قدرت من الناس ولا يأكل طعامك من أصيب بمصيبة وتسألي هل وجدت لشيء قراراً. إني لأرجو أن الذي أذهب إليه خيراً مما أنا فيه. فلما وصل كتابه صنعت طعاماً عظيماً وجمعت الناس وقالت: لا يأكل هذا من أصيب بمصيبة. فلم يتقدم أحد من هذا الطعام فعلمت مراد ابنها فقالت: بني من مبلغك عني أنك وعظتني فاتعظت وعزيتني فتعزيت فعليك السلام حياً وميتاً.


بشرى..
فيا من ابتليتم بفقد قريب أو حميم أو بفقد ابن أو وبنت أو زوج أو زوجة أو ولد أو والد في مأساة تحطم الطائرة العسكرية أليوشين المخصصة للنقل والإمداد صباح يوم الأربعاء 11أفريل 2018 ببني مرّاد قرب مطار بوفاريك العسكري بالبليدة اعلموا أن ذلك ليس في الموت ببديع ولكن نحسبهم شهداء فاصبروا وأبشروا فقد بشّر الله أصحاب المصائب إنْ هم صبروا بالأجر العظيم والكبير فلله الحمد على فضله وجزيل عطائه قال تعالى: إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَاب الزمر:10
روى الشيخان البخاري ومسلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: الشهداء خمسة: المطعون والمبطون والغريق وصاحب الهدم والشهيد في سبيل الله . وزاد أحمد فيما رواه بسند صحيح على هذه الخمس صاحب ذات الجنب والمرآة تموت بجمع شهيدة . قال الحافظ ابن حجر: وقد اجتمع لنا من الطرق الجيدة أكثر من عشرين خصلة. وذكر منهم: اللديغ والشريق والذي يفترسه السبع والخار عن دابته والمائد في البحر الذي يصيبه القيء ومن تردّى من رؤوس الجبال. قال النووي: قال العلماء: وإنما كانت هذه الموتات شهادة يتفضل الله تعالى بسبب شدتها وكثرة ألمها. اهـ. قال ابن التين: هذه كلها ميتات فيها شدة تفضل الله على أمة محمد صلى الله عليه وسلم بأن جعلها تمحيصًا لذنوبهم وزيادة في أجورهم يبلغهم بها مراتب الشهداء.
فمن جمعت له هذه الأوصاف أو وصف منها فهو شهيد في الجزائر أو في أي بلد من البلاد متى كان مسلما موحداً للمولى تبارك وتعالى. فهؤلاء الذين الذين قضوا في الطائرة المذكورة ـ وكما ذهب جمهور الفقهاءـ لهم وصف الشهادة في الدنيا ونحسبهم كذلك في الآخرة دون قطع أو إيجاب على الله تعالى إلا إنهم يغسلون ويصلى عليهم.
لا نحسبهم إلا من الشهداء
ونهاية المطاف وثمر القطاف أن رجال الجزائر الذين قضوا في هذه المأساة لا نحسبهم إلا من الشهداء والله حسيبهم ذهب كل واحد منهم إلى ربه ومعه تفاصيل حياته أحسن الرحمن وفادتهم وطيب ثراهم وأكرم مثواهم. وجعل أرواحهم في اجواف طير خضر تسرح من الجنة حيث شاءت.
وفي فترات المحن والمصائب تختبر المبادئ والشعارات المرفوعة وتوضع معاني الأخوة والتضامن على المحك فيظهر الصادقون من الكاذبين ويتميز الأوفياء عن المتنكرين ولقد اختُبر الجزائريون في هذا المصاب فتضامنوا حتى لكأنما بلاياهم أعياد لأن مثل هذه الأحوال تواجه بالصبر والاحتساب والتحرك السريع لتضميد الجراح والتضامن والمواساة ولقد كان الجزائريون كذلك..
فاللهم زدهم ولا تنقصهم وأكرمهم ولا تهنهم.. اللهم وتقبل شهداءنا في الصالحين واجعل درجاتهم في عليين في مقعد صدق مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم وصُبّ على أهليهم وذويهم من الله الرحمات عدد ما سكبوا من العبرات وكظموا من الأنات واجعل مصابهم من الباقيات الصالحات اللهم بارك فِي الجزائر أَرْضها وسمائها وأكثر خيرها في بَرِّها ومائِها واحفظ أمنها وعقيدتها من كيد الأعداء ودسائس المغرضين واجعلها آمنة مطمئنة وسائر بلاد المسلمين.
مرزية
عضو مميز
 
مشاركات: 2830
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 2:15 pm
قمت بتوجيه الشكر: 300 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 360 مرة / مرات

Re: رسالة الى اهالي شهداء الطائرة

مشاركةبواسطة سندس اية » السبت إبريل 14, 2018 7:14 pm

رحمهم الله و اسكنهم فسيح جنانه و نتمنى ان يحتسبهم الله من الشهداء الابرار
سندس اية
عضو مميز
 
مشاركات: 3114
اشترك في: الخميس يونيو 13, 2013 10:05 pm
قمت بتوجيه الشكر: 544 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 478 مرة / مرات

Re: رسالة الى اهالي شهداء الطائرة

مشاركةبواسطة سوسن » السبت إبريل 14, 2018 9:50 pm

رحمهم االه و ألهم ذويهم الصبر و السلوان
كانت فاجعة بكى لها ااصغير و الكبير
صورة
صورة العضو الشخصية
سوسن
عضو مميز
 
مشاركات: 3835
اشترك في: الاثنين نوفمبر 17, 2014 5:04 pm
قمت بتوجيه الشكر: 368 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 641 مرة / مرات


العودة إلى المنتدى العام

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron