ما يزال الجدل قائما حولها(هل هي حلال أم حرام)

عين على وطني

المشرفون: سوسن, الإشراف

ما يزال الجدل قائما حولها(هل هي حلال أم حرام)

مشاركةبواسطة سوسن » الأربعاء يونيو 15, 2016 11:12 pm

صورة

كما تشاهدون في الصورة هي خميرة العجين الفورية التي تستعملها معظم ربات البيوت في الجزائر و التي كثُرَ حولها الحديث بسبب مكوّن 491 E و الذي يُقالْ بأنّه دهن الخنزير و قد تداولت الخبر معظم المنتديات و صفحات الفايسبوك و حتى التلفزة التي ظهر فيها أحد الشيوخ و هو يُحذّر من استعمال هذا المنتوج الفرنسي المشكوك فيه و عليه و استكمالا للتحقيقات التي باشرتها المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك APOCE حول "قضية خميرة الخبز الفرنسية" إلتقى اليوم بالعاصمة ممثلان عن المنظمة بأحد مسؤولي الشركة.

المتعامل قام بتقديم كل التطمينات حول نوعية مادة 491 E النباتية ، و تم الاتفاق على ما يلي لقطع الشك باليقين نظرا للابعاد الكبيرة التي اخذها هذا الموضوع، و كذا المسؤولية التي أصبحت على عاتق المنظمة للفصل في هذه القضية.

---- زيارة احد خبراء المنظمة في "نوعية الاغذية" للمصنع خلال الايام القليلة القادمة ، و الالتقاء بمراقب المركز البلجيكي الذي منح شهادة الحلال. و كذا وضع كل الوثائق الضرورية تحت تصرفنا.

زد على ذلك ، فإن العينات التي بعثنا بها لمركز التحاليل الالماني وصلت ، و سنتحصل على النتائج بداية الاسبوع المقبل بحول الله.

و عليه ، فننعتذر لجميع من راسلنا و اتصلنا بنا ، من مستهلكين ، مشايخ و مؤسسات أن بياننا الختامي لن يكون إلا في نهاية الاسبوع المقبل بعد جمع كل المعطيات السالفة الذكر، إلا انه نطمئن الجميع كما جاء في بياننا الاول ، أن الامور جد شفافة و غير مقلقة ،و لكون الامر يتعلق بمصلحة معنوية فإن ثقل المسؤولية يحتم علينا البحث المعمق.

د. ز.م رئيس المنظمة
صورة
صورة العضو الشخصية
سوسن
عضو مميز
 
مشاركات: 3844
اشترك في: الاثنين نوفمبر 17, 2014 5:04 pm
قمت بتوجيه الشكر: 368 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 642 مرة / مرات

Re: ما يزال الجدل قائما حولها(هل هي حلال أم حرام)

مشاركةبواسطة سندس اية » الخميس يونيو 16, 2016 12:07 am

ان شاء الله تكون مصنوعة من مواد حلال
سندس اية
عضو مميز
 
مشاركات: 3114
اشترك في: الخميس يونيو 13, 2013 10:05 pm
قمت بتوجيه الشكر: 544 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 478 مرة / مرات

Re: ما يزال الجدل قائما حولها(هل هي حلال أم حرام)

مشاركةبواسطة مرزية » الخميس يونيو 16, 2016 1:31 pm

يقول المثل عندنا :"كول اللحم على رقبة الجزار"
يعني المسؤولية هنا الحكومة و ان شاء الله ماتكونش توكلنا الحرام.
مرزية
عضو مميز
 
مشاركات: 2839
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 2:15 pm
قمت بتوجيه الشكر: 301 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 360 مرة / مرات

Re: ما يزال الجدل قائما حولها(هل هي حلال أم حرام)

مشاركةبواسطة ولد الميلود » السبت يوليو 02, 2016 12:27 am

ﻟﻘﺪ ﺃﺧﺒﺮﻧﺎ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ ﺍﻟﻤﺼﺪﻭﻕ - صلى الله عليه وسلم - ﺑﺄﻧﻪ ﺳﻮﻑ ﻳﺄﺗﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺯﻣﺎﻥ ﻳﺘﻬﺎﻭﻧﻮﻥ ﻓﻴﻪ ﻓﻲ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﻜﺴﺐ ﻓﻼ يدققون ولا ﻳﺤﻘﻘﻮﻥ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﺳﺒﻬﻢ.
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال:((يأتي على الناس زمان لا يبالي المرء ما أخذ منه، أمن الحلال أم الحرام))؛ رواه البخاري.

ﺑﻞ ﺇﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻄﻤﻌﻪ ﻭجشعه يفتري ﻋﻠﻰ ﺭﺑﻪ ﻓﻴﺠﻌﻞ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﺣﻼلاًًًًً ﻭﺍﻟﺤﻼﻝ حرامًا، ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ: ﴿ قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُون ﴾ [يونس: 59].
"الناس لا يَفصل بينهم النزاع إلَّا كتاب مُنزَّل من السماء، وإذا رُدُّوا إلى عقولهم، فلكل واحد منهم عقل" (مجموع فتاوى ابن تيمية 163/20).
صورة العضو الشخصية
ولد الميلود
المدير
 
مشاركات: 1624
اشترك في: الخميس يونيو 13, 2013 7:38 am
مكان: مستغانم
قمت بتوجيه الشكر: 875 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 423 مرة / مرات


العودة إلى أخبار الوطن

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر