البصل السامّ حذاري تناوله

الصحة تاج على رؤوس الاصحاء

المشرفون: سوسن, الإشراف

البصل السامّ حذاري تناوله

مشاركةبواسطة سوسن » الجمعة فبراير 09, 2018 9:07 pm

صورة
يتمتع البصل بفوائد صحية مثيرة للغاية، حيث يساهم فى تقوية المناعة ومقاومة الأمراض ومحاربة الأورام السرطانية، ولكن حذرت أبحاث طبية عديدة نشرت بموقع المعاهد الوطنية للصحة بأمريكا "NIH" من أحد الأمراض الفطرية الخطيرة التى تصيب البصل وقد تجعله سببًا فى إصابتنا بأمراض خطيرة مثل السرطان.

وكشف تقرير نشر بمنظمة "AAFPPoN" النيجيرية عن أن هناك طبقة من مادة الأفلاتوكسين السامة قد تترسب فى ظروف معينة على ثمرات البصل، وتعرف باسم الأفلاتوكسين أو سم الفطريات، وتفرز بواسطة "فطر الأسبرجلس Aspergillus"، لافتًا إلى أن هذه المادة تظهر فى صورة قشرة سوداء اللون على الغلاف الخارجى للبصلة أو تحت قشرتها، ويجب تجنب تناول هذا البصل تماما لأنه هذه المادة تسبب سرطان الكبد.

وحسب منظمة الصحة العالمية WHO فإن مادة الأفلاتوكسين السامة تعد بالفعل من المسببات الأولى لسرطان الكبد، وحال تناولها فإن فرص الإصابة بسرطان الخلايا الكبدية ترتفع بشكل ملحوظ على المدى البعيد، ويعد سرطان الكبد رابع أكثر الأورام المسببة للوفاة فى العالم.

وأضاف التقرير أن هناك عددًا من الأسباب التى تزيد من فرص ترسب سم الأفلاتوكسين على البصل، وتشمل: الرطوبة العالية والارتفاع الشديد فى درجة الحرارة، وسوء التخزين والتغليف وحال انتشار الحشرات مع الخضراوات أو حال اختلاطها بمياه الصرف الصحى.
صورة
صورة العضو الشخصية
سوسن
عضو مميز
 
مشاركات: 3726
اشترك في: الاثنين نوفمبر 17, 2014 5:04 pm
قمت بتوجيه الشكر: 365 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 636 مرة / مرات

Re: البصل السامّ حذاري تناوله

مشاركةبواسطة مرزية » السبت فبراير 10, 2018 2:06 pm

كل يوم يذكر الأطباء سببا جديدا لمرض السرطان و الظاهر أنهم لم يتوصلوا بعد الى الأسباب الحقيقية التي لولاها لقضي على المرض.
مع هذا أنا لا أنكر بأن البصل السام خطر على صحة الانسان.
مرزية
عضو مميز
 
مشاركات: 2720
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 2:15 pm
قمت بتوجيه الشكر: 298 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 356 مرة / مرات

Re: البصل السامّ حذاري تناوله

مشاركةبواسطة سوسن » السبت فبراير 10, 2018 3:46 pm

المثل الشعبي يقول "الحْذَرْ غْلَبْ القْدَرْ" و لهذا يجب أن نحتاط من الأكل المشكوك فيه و نطلب من الله السلامة
صورة
صورة العضو الشخصية
سوسن
عضو مميز
 
مشاركات: 3726
اشترك في: الاثنين نوفمبر 17, 2014 5:04 pm
قمت بتوجيه الشكر: 365 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 636 مرة / مرات

Re: البصل السامّ حذاري تناوله

مشاركةبواسطة سندس اية » الاثنين فبراير 12, 2018 8:55 pm

و هل نحن ناكل البصل المعفن فبمجرد ما نرى البصلة متعفنة نرميهافى المزبلة
سندس اية
عضو مميز
 
مشاركات: 3076
اشترك في: الخميس يونيو 13, 2013 10:05 pm
قمت بتوجيه الشكر: 543 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 476 مرة / مرات

Re: البصل السامّ حذاري تناوله

مشاركةبواسطة سوسن » الاثنين فبراير 12, 2018 9:09 pm

الموضوع لا يتكلم عن البصل المتعفن و لكن عن البودرة السوداء التي تغطي القشرة الخارجية للبصل و هي نوع من الفطريات السامة الخطرة على صحة الانسان و قد شاهدت فيديوا حول هذا الموضوع سأبحث عنه و أضعه هنا للتوضيح أكثر
صورة
صورة العضو الشخصية
سوسن
عضو مميز
 
مشاركات: 3726
اشترك في: الاثنين نوفمبر 17, 2014 5:04 pm
قمت بتوجيه الشكر: 365 مرة / مرات
تم توجيه الشكر لك: 636 مرة / مرات


العودة إلى الصحة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر